vendredi 6 novembre 2015

لتحقيق النجاح في الصحة الجسدية علينا أن نتقيد بأمور هامة

1- المحافظة على ضغط الدم لديك : يمكننا تعريف ضغط الدم بانه قوة ضخ القلب للدم و تحريكه عبر الأوعية الدموية
إن من يعاني من ارتفاع ضغط الدم المتكرر , فذلك يسبب خطرا على القلب و العقل و الكليتين , و أحيانا قد يؤدي إلى الضعف الجنسي .
يختلف ضغط الدم من شخص لآخر لكن القياس المثالي 115 على 75 , يحتاج الإنسان للتحقق من ضغط الدم مرة على الأقل كل سنة , إذا كنت تشعر بالصداع المتكرر فهذا سبب كافي إلى أن تتابع نسبة ضغط الدم لديك . وحاول أن تخفف نسبة الملح في الأكل لتجنب ارتفاع ضغط الدم.

2- قياس حجم الخصر: لأن حجم الخصر يخبرك عن حجم الدهون الموجودة في البطن , فإذا كانت نسبتها عالية فإنها تشكل ضغطا على الكليتين و وظيفة الكلى تنظيم ضغط الدم , لذا كلما زاد الضغط على الكليتين زادت نسبة تعرضك للإصابة بضغط الدم
3- المحافظة على الوزن المثالي : يجب أن تزن نفسك على الأقل مرة كل أسبوع , لأن الوزن الزائد يؤثر طبعا على نسبة ضغط الدم في الجسم ولا سيما أن الوزن هو مفتاح الصحة في الجسم كلما كان وزنك مثالي كانت صحتك جيدة .

4- فحص نسبة الكولسترول : يعتبر الكولسترول كالجبس , فهو يساعد الجسم على شفاء نفسه بنفسه , يحاول جسمك إصلاح بعض الإصابات مثلا ارتفاع ضغط الدم لكن إذا كان الكولسترول ليس من النوع الصحيح فذلك سيسبب مشكلة كبيرة

5- المحافظة على نسبة السكر المعتدلة في الدم , لأن زيادته أو نقصانه تؤدي إلى مشاكل كثيرة منها الإصابة بأمراض القلب و السكتة الدماغية و الفشل الكلوي و الضعف الجنسي .
أخير عليك معرفة معدلات نسبة سكر الدم وضغط الدم والكولسترول والمحافظة على الوزن المناسب ومحيط الخصر الطبيعي بجسمك بين فترة وأخرى وعليك أن تأخذها بأهمية وجدية وتحافظ على اعتدالها وتضعها بحسبانك عليك أيضا أن تحدد موعد مع طبيبك بين فترة وأخرى ووضع تاريخ شهري في رزمانتك كي لا يفوتك الوقت وتنسى صحتك .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire